Monday, September 26, 2011

لماذا رفضت نانسي الغناء بمصر؟




منذ اندلاع ثورة 25 يناير، والفنانة نانسي عجرم تفرض على نفسها نوعا من حظر التجول، حيث لم تأت إلى القاهرة مطلقا، على الرغم من قدوم زملائها من أهل الفن إلى مصر مثل إليسا وحسين الجسمي وغيرهما.

لكن عجرم التي تحرص أيضا على تسجيل أغنياتها في بيروت بدلا من القدوم للقاهرة - وكان آخرها تترات مسلسل سمارة - تتذرع دائما بانشغالها برعاية ابنتها الرضيعة إيلا.

وظن الجميع أن نانسي عندما تعود إلى حفلاتها فإنها ستتوجه حتما إلى مصر نظرا لارتباط الجمهور المصري بها، إلا أن المفاجأة كانت في تجاهل المطربة اللبنانية تماما لمصر فى خريطة حفلاتها الغنائية، حيث لم تعلن عن أى حفل غنائى لها فى مصر الفترة المقبلة، رغم أن آخر حفل لها بالقاهرة كان منذ أكثر من 9 أشهر وتحديدًا فى ليلة رأس السنة - أي قبل اندلاع الثورة.

وتستعد نانسى للمشاركة فى كرنفال فنى ضخم بالأردن نهاية العام الحالى بعنوان "الحضارة والسلام"، ومن المتوقع أن يشاركها هذا الكرنفال مجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربى، كما تستعد للقيام بجولة فنية فى تركيا يوم 15 أكتوبر المقبل، وذلك بعدما طالبتها الجاليات العربية هناك بتقديم حفل غنائى لهم، إضافة إلى إحيائها مجموعة من الحفلات الغنائية فى أبو ظبى خلال الفترة المقبلة.

وعلى الرغم من الدعوات العديدة التي تلقتها نانسي للغناء في القاهرة وفي عدة مدن مصرية أخرى، إلا أنها باتت تجدد رفضها في الفترة الأخيرة دون أن تعلن عن أسباب رفضها، ويبدو أن السبب الرئيسي لامتناع نانسي عن الغناء في مصر هو شعورها باستمرار حالة الانفلات الأمني وانتشار البلطجة في الشارع المصري.

No comments:

Post a Comment